Ads 230 x 230

Saturday, May 1, 2010

كتاب إلكرتوني من اختراع إيرانية يساعد الأميين والمكفوفين في قراءة القرآن الكريم

Posted by: , 0 comments


اخترعت المبدعة الايرانية زهرة محمدي كتابا الكترونيا ناطقا يساعد الاميين في قراءة القرآن الكريم والادعية والمكفوفين على تعلم خط برايل
ونقلت وكالة انباء فارس اليوم عن محمدي قولها إن فكرة هذا الابداع خطرت في بالها عندما كانت معلمة في روضة الاطفال حيث لم يكن لديها وقت كاف لقراءة الكتب للأطفال.
ومن ميزات هذا الكتاب الناطق هي القراءة الذاتية للنصوص حيث يستطيع الطفل الذي لم يتعلم القراءة استماع محتويات اي كتاب بصوت مسجل لأمه او معلمه في الروضة.
ومن ميزاته الاخرى امكانية برمجة شتى لغات العالم في ذاكرة الكتاب واستخدامه اداة مساعدة للتعليم.


«عمر» فقد بصره ولم يفقد الأمل: المجتمع حرمنى من كلية الهندسة فقدمت له ٣ اختراعات

Posted by: , 0 comments

الإعاقة ليست فقد القدرة على الحركة فقط، فهناك من فقدوا قدرتهم على الابصار لكنهم لم يفقدوا الأمل بعد.. عصام حمام لم يجاوز الثالثة والعشرين، قرر أن يبرهن بصلابة صعيدى من أبناء سوهاج على أن الإعاقة لا تسد طريق الأمل «الإعاقة لا تعوق أحدا.. الإعاقة هى مجرد قصور لدى إنسان ما فى شىء معين.. ربما فى بصره أو فى سمعه أو فى حركته.. وإذا استطاع أن يعوض هذا القصور أصبح شخصا طبيعيا تماما.. لا يفرق شيئا عن باقى الناس.. وربما استطاع أن ينجز أفضل».

ولد عمر كفيفا لكنه استطاع أن يبرهن ويثبت صحة تعريفه هذا، على حياته الشخصية، ثم عن طريق مساعدة من حوله لتحسين حياتهم للأفضل، يقول عن دراسته: «أنا اتعلمت فى مدارس للمكفوفين.. سياسة العزل دى قاسية للغاية، لكنها للأسف لا مفر منها فى مجتمعنا الذى لن يتقبل فكرة الدمج بسهولة، كما أنه ليس لدى المجتمع الإمكانيات..

فإذا وضعنا مثلا الأطفال المكفوفين والعاديين فى فصل دراسى واحد، فمن أين لنا بمدرس قادر على التعامل مع الاثنين بشكل جيد؟ ومن أين لنا بالأدوات المساعدة التى يحتاجها المكفوفون فى تعلمهم.. كما أن الأعداد الكبيرة فى المدارس بشكل عام لن تتيح أن ينال المكفوفون الاهتمام اللازم لحالتهم..

فكيف نطالب فى ظل كل هذا بالدمج فى التعليم، فلا سبيل لذلك، رغم احتياجنا الشديد إليه، فنحن نحتاج أن ينشأ كل طفل معاق وسط مجموعة من الأصحاء حتى يعتاد على التعامل مع المجتمع والعكس بالعكس».

فرض المجتمع على عمر أشياء بعينها وحرمه، لكنه قرر أن يثبت للمجتمع أنه لا يزال قادراً على النجاح: «أنهيت تعليمى الثانوى وحصلت على مجموع مرتفع كان يؤهلنى للالتحاق بكلية الهندسة.. لكن المجتمع يرى أن المعاق لايستطيع أن يلتحق بكلية عملية.. فالتحقت بكلية الآداب قسم التاريخ وأكملت دراستى، وتخرجت بتقدير عام جيد، وحصلت بعد التخرج على درجة الماجيستير فى التاريخ، تقريبا خلصت الرسالة فى حوالى سنة وثمانية أشهر بالضبط، وتابعت مهنة الهندسة التى كنت أتمنى العمل بها لكن على سبيل الهواية، وحصلت على ثلاثة براءات اختراع..

الأول كان جهازاً لتعليم طريقة برايل للمبصرين، والثانى جهازاً لفلترة المياه، وقد تقدمت بهم فى مشروع الطرق المؤدية إلى التعليم العالى، الذى تشرف عليه كلية الهندسة جامعة القاهرة منذ ٣ سنوات.. وتم عرضهم فى حفلة عرض المشاريع التى تقيمها الكلية، فقامت إحدى الشركات الخاصة التى حضرت الحفل بشراء حق الانتفاع بالاختراع لمدة ٩ سنوات، وبالفعل تم طرح الجهاز فى الأسواق.. أحسست وقتها بنشوة الانتصار..

كنت سأصبح مهندساً ناجحاً لو كان المجتمع أعطانى هذه الفرصة، ولكنى حُرمت من هذا فقدمت شيئاً يخدم المجتمع بأكمله وليس المعاقين أو المكفوفين فقط».. يتحدث عمر عن اختراعه الثالث قائلا: «قدرت كمان أحول لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر بطريقة برايل، ليتمكن الأشخاص المكفوفين من استعمالها.. وده قدرت أعمله وأنا فى الصف الثالث الثانوى».

وعن مشاكل المكفوفين فى التعليم يقول: «يمكن أبسط وأقل مشكلة ممكن تقابليها إن مثلا مفيش كتاب جامعى للمكفوفين.. الكفيف يشترى الكتاب عادى وياخده يتصرف فيه.. يسجله على شرايط كاسيت أو يحوله لطريقة برايل، وفى الحالتين بيكون الأمر مرهق ومكلف جداً».

قام عمر بتأسيس جمعية لمساعدة المعاقين بشكل عام بسوهاج.. يعلمهم التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والكمبيوتر حتى يساعدهم هذا فى الدراسة أو العمل «قررت تأسيس الجمعية لأننى رأيت أن كل معاق ينظر لاحتياجاته بطريقة غريبة، فهو يطالب بعصى أو كرسى ليتحرك، وهذه أشياء يجب أن تتوافر له دون أن يطلبها لأنها بدهيات.. شعرت أن الهدف الرئيسى أن نجعل المسؤولين يهتمون بنا ويفهمون جيدا أن لنا حقوقاً سنأخذها، لأننا لن نتهاون فى طلبها، ولن نتقبلها من أحد على سبيل العطف أو الشفقة، لأن حقنا فى أن نعيش لن نناله بعطف أحد».


Wednesday, April 28, 2010

شاهد المجاهدين الابطال وهم يسقطون طائرات الناتو

Posted by: , 0 comments

1.طائرة شينوك



للتحميل:

http://ia331404.us.archive.org/0/ite...2007-high.rmvb

أو

http://www.archive.org/download/Hell...2007-high.rmvb





2.طائرة F16


للتحمـــيل

http://ia341204.us.archive.org/2/ite....I.A_Ozooo.avi

أو
http://www.archive.org/download/F-R-Q/M.I.A_Ozooo.avi









3.طائرة أباتشي


للـــــتحمــيل >

http://ia331404.us.archive.org/0/ite...n/04-02-07.wmv

أو

http://www.archive.org/download/Hell...n/04-02-07.wmv


اباتشي 2



للتحــميل

http://ia360936.us.archive.org/0/ite...q-war2/ta.divx
أو
http://ia331405.us.archive.org/0/ite...1.10.2007.rmvb
أو
http://www.archive.org/download/Hell...1.10.2007.rmvb



اباتشي 3



للتحمــيل

http://ia341019.us.archive.org/3/ite...dgr/ta555.rmvb
أو

http://www.archive.org/download/from...5/Down-08.rmvb



4.طائرة كوبرا





5.طائرة التجسس Predator





للتــحميل ...

http://ia331405.us.archive.org/0/ite...redator/1.rmvb
أو
http://www.archive.org/download/Hell...redator/1.rmvb


صورة لبوش قرب طائرة البريديتور


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 610 * 406.














6.طائرة تجسس


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 877 * 501.



للتــــحميل

http://ia360942.us.archive.org/2/ite...aq-war/10.rmvb
أو
http://ia360942.us.archive.org/2/ite...aq-war/10.rmvb


7.طائرة هليكوبتر






للتحميل

http://ia341317.us.archive.org/0/ite...e6/mroooo.rmvb/esn46nse6
/mroooo.rmvb






Slideshow

 
صفحات مبعــثرة كسرت حاجز الصمـت لتحكي
متعة الحياة أن تعمل عملا لم يسبقك إليه أحد ولم يتوقعه الآخرون.................. Its just another way to unlock ur potential representing my internists with other. By sniffing the web u might see several info.,instructions and details. here i collect similar and simplify them to u, cutting out from my time, efforts even i create my unique posts